بتوجيه من السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار زار وفد من الجامعة التقنية الشمالية / قسم المكتبة المركزية العتبة العباسية.
إذ نَظّم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، برنامجاً للوفد الزائر، واطلع وفد الجامعة ضمن برنامجه ،على مركز الفهرسة ونظم المعلومات، ومركز تصوير المخطوطات وفهرستها، التابعين لشعبة المكتبة في القسم، وقال مدير مركز الفهرسة السيد حسنين الموسوي:
“إنّ زيارة الوفد جاءت للتعرف على مفاصل المكتبة المتمثلة بمركز الفهرسة ونظم المعلومات وباقي المراكز المكوّنة لها، وكيفيّة العمل في مجال الفهرسة والتصنيف للاستفادة من خبراتها”.
وأضاف أنّ “هناك تعاوناً مسبقاً مع مكتبة الجامعة التقنية الشمالية، وقد نُصِب نظام آلي متكامل لإدارة المكتبات مجاناً يخضع لإتفاقيّة البرمجيّات المفتوحة، ولديه كل المميزات الأساسيّة التي تحتاجها المكتبات، وتدريب العاملين عليه”.
من جهته قال مدير مركز تصوير المخطوطات السيد صلاح السراج:” إنّ الوفد اطلع على أعمال الفهرسة والتصنيف للمخطوطات الورقيّة وللوثائق والكتب في المركز وعلى الأرشيف الذي يضمّ عدداً كبيراً من المخطوطات الخاصة بالعالم العربي والإسلامي والأجنبي التي عملنا على تصويرها وأرشفتها وضمّها إلى أرشيف العتبة المقدّسة”… ونقل الوفد تحايا السيدة رئيس الجامعة شاكراً لحفاوة الإستقبال والضيافة.

WhatsApp Image 2023-06-12 at 12.24.24 PM (1)
WhatsApp Image 2023-06-12 at 12.24.24 PM
WhatsApp Image 2023-06-12 at 12.24.25 PM
previous arrow
next arrow

By libUser