برعاية السيدة رئيسة الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار نظم قسم المكتبة المركزية في رئاسة جامعتنا ورشة علمية توعوية بعنوان “العنف الأسرى وأثره على الأطفال”، حاضرها فيها :-
أ.م.د. محمد عبد الموجود حسن مدير قسم المكتبة المركزية، تطرق فيها إلى: العنف لغة واصطلاحاً، وماهي دوافع العنف الأسري؟ وماهي أسباب العنف؟ وكيفية التعامل مع العنف وتأثيره على الأطفال؟ وماهي طرق العلاج؟ … والعنف مرض خطير مايزال يشغل بال الكثير من العلماء المفكرين والمختصين بالشأن الإجتماعي والأخلاقي والنفسي لما له من تأثير بالغ على التغيير الذي يحدث في السلوك الفردي والإجتماعي والأخلاقي،كما تطرقت الورشة إلى عدد من آليات الدفاع منها:

  • الكبت، والنكران، وإلانسحاب، والإستبدال، والإزاحة، كماتطرقت الورشة إلى أسباب الفشل وتراكم الأخطاء ومعوقات التواصل داخل الأسرة، وماهي الوسائل لإذكاء التواصل الأجتماعي ؟
    وأخيراً توصلت الورشة إلى جملة توصيات منها :
    ضرورة إقامة دورات تعليمية وندوات علمية وورش تثقيفية توعوية لكيفية بناء الشخصية. الأسرة هي اللبنة الأساسية للمجتمع وأن العلاقة الإجتماعية مبنية على أساس الحقوق والواجبات من أجل حماية بنيان الأسرة من التهدم وحماية أفرادها من التشتت والضياع.
    _أهمية دور المرشد النفسي التربوي في المجتمع بعامة وجامعاتنا بخاصة.

By libUser