الجامعة التقنية الشمالية تختتم دورة سلامة المراسلات باللغة العربية بإشراف د. محمد عبد الموجود البدراني

اختتمت الجامعة التقنية الشمالية / مركز التعليم المستمر دورة سلامة المراسلات باللغة العربية لمنتسبي الجامعة بتاريخ 5/1/2020 حيث جرى في اختتام الدورة اختباراً الكترونياً للمشاركين على قاعة الدورات بإشراف الدكتور محمد عبد الموجود مدير قسم المكتبة المركزية في رئاسة الجامعة .

لجنة مكافحة المخدرات تقيم ندوة علمية حول مضار المخدرات في الكلية التقنية الإدارية

اقامت لجنة مكافحة المخدرات في رئاسة الجامعة التقنية الشمالية ندوة علمية بتاريخ 15/5/2019 حضرها الاستاذ الدكتور محمد العزاوي عميد الكلية ومعاون العميد ورؤساء الاقسام العلمية ولفيف من منتسبي الكلية وطلبتها الاعزاء وحاضر فيها الدكتور محمد عبد الموجود البدراني والسيد لبيب حسون السعدون والسيد مروان خليل .و تطرق المتكلمون الى آثار استخدام المخدارت وإدمانها على الانسان وأسباب تداولها بين الشباب في المجتمع وانتشارها وأن كيفية مكافحتها تقع على مسؤولية الجميع بدءاً من البيت والمدرسة والكلية ومراقبة الاهل لابنائهم. و أخيراً توصلاً الى ضرورة اقامه ندوات علمية وتثقيفية وبوسترات توعوية لمكافحة ادمان المخدرات.

دورة تدريبية تحت عنوان (كيفية المراسلات باللغة العربية) يلقيها الدكتور محمد عبد الموجود البدراني لمشرفي ومشرفات الأقسام الداخلية لجامعتنا

ضمن الدورات التي تقيمها الكلية الهندسية التقنية/الموصل لمشرفي ومشرفات الأقسام الداخلية لجامعتنا، أقيمت دورة في الكلية عنوانها (كيفية المراسلات باللغة العربية) بتاريخ 13/5/2018 ألقى محاضرات الدورة الدكتور محمد عبد الموجود البدراني. وبيّن المحاضر أهمية اللغة العربية والهدف من إقامة هذه الدورة والصيغ الصائبة في الكلمات والتعابير انسجاما مع وجودها في المعاجم اللغوية ومراعاة قواعد الاملاء الصحيح وصولاً الى كيفية عمل كتاب رسمي أثناء المراسلات.

اختتام دورة تدريبية ثانية لموظفي شركة توزيع المنتجات النفطية – فرع نينوى تحت عنوان “سلامة المراسلات باللغة العربية” ألقاها د. محمد عبد الموجود البدراني و د. عيشة إبراهيم

استناداً للتعاون المشترك بين دوائر الدولة كافة، وإيماناً بالدورالريادي لكليتنا في المجتمع، فقد اختتمت يوم الخميس المصادف ٢١/١٢/٢٠١٧ في الكلية التقنية الهندسية / الموصل دورة تدريبية لموظفي شركة توزيع المنتجات النفطية – فرع نينوى تحت عنوان “سلامة المراسلات باللغة العربية” ولمدة اسبوع واحد. وقد القى محاضرات الدورة الدكتور محمد عبد الموجود حسن والدكتورة عيشة ابراهيم محمد ،وكان الهدف من إقامة الدورة الحفاظ على سلامة اللغة العربية في المراسلات الإدارية وبيان الصيغ الصائبة في الكلمات والتعابير انسجاما مع وجودها في المعاجم اللغوية مراعياً فيها قواعد الاملاء الصحيحة وعلامات الترقيم، والعدد والمعدود، وبيان الأخطاء الشائعة وصولا الى كيفية كتابة كتاب رسمي.

اختتام دورة تدريبية في الكلية التقنية الهندسية/الموصل لموظفي شركة توزيع المنتجات النفطية فرع نينوى

تحت عنوان”سلامة المراسلات باللغة العربية” ولمدة اسبوع واحد اختتمت الدورة بتاريخ 16/11/2017 ، إذ بلغ عدد المشاركين (33) مشاركا، وقد ألقى جميع المحاضرات الدكتور محمد عبد الموجود حسن البدراني، وكان الهدف من إقامة الدورة الحفاظ على سلامة اللغة العربية في المراسلات الإدارية، وبيان الصيغ الصائبة في الكلمات، والتعابير انسجاماً مع وجودها في المعاجم اللغوية مراعيا فيها قواعد الإملاء الصحيحة وعلامات الترقيم، وقد تضمن منهاج الدورة معرفة أحكام الألف اللينة في الحروف والأسماء والأفعال ، ومعرفة الألف الفارقة،وعلامات الترقيم، والعدد والمعدود ، وبيان الاخطاء الشائعة وصولاً إلى كيفيه كتابة الكتاب الرسمي .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *